لياقة الاجسام.. ولياقة العقل..

لياقة الاجسام.. ولياقة العقل.. 

سيفهم معنى اللياقة الجسمانية كل من مارس الرياضة وتوقف لمدة.. ثم عاد اليها.. ليجد أن أنسجته لا تطيعه مثل السابق.. ذلك ان العضلة لديها ما يشبه العقل.. الذي ينسى بمجرد الاقلاع عن تمرينه.. والامر ينطبق كذلك على العقل.. او المخ بتعبير بيولوجي.. لكن العقل يمرن بالقراءة.. بالمطالعة وبالتأليف.. ولنفهم اللياقة العقلية يجب أن نقارن للاستنتاج وليس لمجرد المقارنة بين الاقوال التالية : 

• السيناتور تشارلز شومر : "إن هناك العاب فيديو معينة تستهدف الاطفال وتقتل حساسيتهم نحو الموت والدمار"
• وزير التجارة عمارة بن يونس : "نعل بو اللي ما يحبناش "

• القس اينوس هيتشكوك : "حرية وصول العديد من الشباب الى القصص العاطفية، والروايات والمسرحيات قدد سممت العقل واتلفت أخلاق العديد من الشباب الواعد"..
• الشيخ شمس الدين الجزائري : "روح ارقد يا رجل.. نعرف واحد يعس في 9 مترات ويدي في 200 مليون وانت تدي 600 الف ما ترقدش ؟ ارقوووود"

• السيناتور الامريكية هيلاري رودام كلينتون : "المادة المزعجة في لعبة سرقة السيارات الكبرى grand theft auto وما يشبهها من الالعاب تسرق البراءة الاطفال وتجعل مهمة ان يكون الشخص اما او ابا اكثر صعوبة"
• وزيرة التربية نورية بن غبريت : "شطحة الواي واي إبداع سيقضي على العنف وسط التلاميذ"

أول ما يمكن ان نستنتجه هو ان اولئك الأوائل لديهم عقول.. ذلك انهم لا يقلعون عن القراءة والمطالعة زيادة على تكوينهم الاكاديمي.. أما الآخرون فيبدو أن عقولهم ضاعت منهم في أحد المراحيض العمومية.. ذلك أنهم لا يقرؤون الا كشوف الرواتب وفاتورة التكاليف ورسائل الـ sms ..

سيف عبان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عن المدونة

مدونة سيمفونيات هي اوركيسترا تجمع سيمفونيات إعلامية وشعرية وروائية ومقاماتية إضافة إلى سمفونيات فيديو.. وكله من إنتاجي الخاص.. مسرور بزيارتكم وتفاعلم.. دمتم بود

آخر المواضيع

سيمفونيات تصميم بلوجرام © 2014

صور المظاهر بواسطة Josh Peterson. يتم التشغيل بواسطة Blogger.